تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

tunisiaالجمهورية التونسية
وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة

banner

دورة تكوينية

الإشهاد بالمطابقة للروابط الهيدروليكية حسب المواصفة التونسية م.ت 01.47 (2017)- الاشتراطات الفنية للمنتجات الخاصة للعلامة الوطنية " م ت "

12,11& 13 سبتمبر 2019 بتونس

 

اقرأ المزيد

المعهد يصدر مواصفة ''م ت 110.500'' خاصة بنظام التصرف في التجديد والملكية الفكرية

2019-08-01

أصدر المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية، في عدد شهر جوان الفارط من النشرية الرسمية للمواصفات  (enquête publique) ، مشروع مواصفة تونسية جديدة تتعلق بنظام التصرف في التجديد والملكية الفكرية (م ت 110.500).  

و من أهم مميزات هذه المواصفة، التي تعد الأولى من نوعها على الصعيد الدولي، أنها تأخذ بعين الاعتبار عناصر الملكية الفكرية (Propriété Intellectuelle)  إلى جانب عنصري  التجديد والابتكار وتكييفها جميعا مع  نهج الجودة قصد تقديم خدمة أفضل لإستراتيجية المؤسسة.

وستساهم هذه المواصفة، التي سهر على اعدادها عدد من الخبراء المختصين، في نشر ثقافة الملكية الفكرية التي تضطلع بدور رئيسي في تطوير المؤسسات الوطنية و تحسين قدراتها التنافسية. 
وستساعد هذه المواصفة التونسية الخاصة كل المنشآت بجميع أصنافها (الناشئة، والصغرى والمتوسطة و المؤسسات الكبرى - من القطاعين الخاص والعمومي- وكذلك المؤسسات الجامعية، و الهيئات غير الربحية) على تطوير قدراتها التكنولوجية على مستويين وذلك بــ:
•    تحقيق التميّز على المستوى العملي من خلال حسن إدارة الأنشطة الداخلية،
•    تعزيز ثقة الأطراف ذات العلاقة في خدماتهم بما في ذلك حرفائهم ومورديهم.
 

 

ÉVÉNEMENTS